Sun, Sep-24-2017

الرينجرز الوحيد - اشكال فريدة من الشموع اليابانية

img

الرينجرز الوحيد - اشكال فريدة من الشموع اليابانية

المطرقة والرجل المعلق شكلين من اشكال الشموع اليابانية  متشابهين تماما لكن لكل منهما معنى مختلف عن الآخر اعتمادا على تحركات الأسعار السابقة. كلاهما لديه هيئة لطيفة قليلا (أسود أو أبيض)، ظلاله السفلية طويلة، والظلال العلوية قصيرة، أوتكاد تكون غائبة.





المطرقة هو نمط الانعكاس الصعودي الذي يشكل حين يكون اتجاه السوق هبوطي. اطلق عليه هذا الاسم لآن السوق يطرق القاع.

عندما ينخفض السعر، المطارق تشير إلى أن القاع بات قريبا والسعر سيبدأ في الارتفاع من جديد. الظل السفلي الطويل يشير إلى أن البائعين يدفعون الاسعار للانخفاض، ولكن المشترين كانوا قادرين على التغلب على هذا الضغط البيعى وأغلق السعر قرب الفتح.

مجرد أنك ترى شكل مطرقة في اتجاه هبوطي، لا يعني ان تقوم تلقائيا بوضع أمر شراء! هناك حاجة إلى تأكيد اخر  بأن هناك تغيير فى التريند.

مثال نموذجى للتأكيد سوف يكون ظهور شمعة بيضاء مغلقة فوق سعر الفتح على الجانب الايمن من المطرقة. كما نرى فى الرسم السابق.

معاييرالمطرقة :

  • الظل الطويل السفلى هو حوالي مرتين أو ثلاث مرات من الجسم الحقيقي.
  • الظل العلوى حجمه صغير او لا يوجد.
  • الجسم الحقيقي هو في الجزء العلوى من نطاق التداول.
  • لون الجسم ليست مهمة.


الرجل المعلق فى الشموع اليابانية:

الرجل االمعلق هو نمط الانعكاس الهبوطي التي يمكن أن تشكل أيضا مستوى مقاومة أعلى أو أ قوي. عندما يرتفع السعر، وتشكيل لرجل معلق يشير إلى أن عدد البائعين قد بدأ يفوق عدد المشترين.

الظل السفلي الطويل يدل على ان البائعين يددفعون الاسعار للانخفاض خلال الجلسة. ولكن المشترين يدفعون السعر الى الاعلى مرة أخرى ولكن فقط بالقرب من سعر فتح.

ينبغى ان يكون هذا بمثابة جهاز انذار لك بأنه لا يوجد مزيد من لمشتريين لتوفير الزخم اللازم للحفاظ على رفع السعر.


معاييرالرجل المعلق :

  • الظل الطويل السفلى هو حوالي مرتين أو ثلاث مرات من الجسم الحقيقي.
  • الظل العلوى حجمه صغير او لا يوجد.
  • الجسم الحقيقي هو في الجزء العلوى من نطاق التداول.
  • لون الجسم ليست مهمة على الرغم من ان الجسم الأسود يعنى المزيد من الهبوط من الجسم البيضاء.


المطرقة المقلوبة والنجم المشع

المطرقة المقلوبة والنجم المشع شكلين اخريين من اشكال الشموع اليابانية متطابقين فى الشكل. الفرق الوحيد بينهما هو ما إذا كانت في الاتجاه الهبوطي أو الاتجاه الصعودي. كلا الشمعتين عبارة عن  أجسام صغيرة قليلا (مملوءة أو جوفاء)، الظلال العلوية طويلة، اما الظل السفلى فقليل او منعدم.

  المطرقة المقلوبة والنجم المشع فى الشموع اليابانية

المطرقة المقلوبة تحدث عند هبوط السعر معطيا احتمالية لعكس الاتجاه. انه ذيل علوى طويل يشير الى ان المشتريين يحاولوا اعطاء سعر اعلى.

ومع ذلك، يرى الباعة ما يحاول ان يفعله المشترين فيحاولوا دفع الاسعار للتراجع. لكن المشتريين كانوا اقوياء كفاية ليغلقوا السعر بالقرب من سعر الفتح.

ولأن الباعة  لم يعد باستطاعتهم اغلاق السعر ادنى من ذلك. فهذا علامة جيدة على ان كل من كان يريد البيع قد باع. وأنه لم يعد هناك باعة اخرين. أذن من الموجود فى السوق الآن. بالطبع المشتريين.

النجم المشع هو نمط للانعكاس الهبوطي والذى يبدو متطابق مع  المطرقة المقلوبة ولكن يحدث عندما يكون السعر في ارتفاع. شكله يشير إلى أن سعر الفتح عند أدنى مستوياته، ولكنه ارتفع، لكنه ارغم مرة اخرى على الهبوط.

وهذا يعني أن المشترين يحاولون دفع الاسعار الى الارتفاع، ولكن الباعة جاءوا وتغلبوا عليهم.  وهذا يعتبر علامة اكيدة على الهبوط وانه لم يعد هناك مزيد من المشتريين.


المصدر: مدرسة الفوريكس

التعليقات

القائمة الرئيسية